إسطنبول تستضيف معرضا للمدن الذكية

تستضيف إسطنبول في الفترة من 1 إلى 3 يونيو/ حزيران المقبل، معرض ومؤتمر “المدن الذكية”، الذي يُعرّف بالمشاريع الهادفة لجعل المدن أكثر قابلية للحياة، وصداقة للبيئة، وأكثر إبداعا، وقدرة على التعامل مع المشكلات.

وينظم المعرض، قسم الخدمات الثقافية في بلدية إسطنبول، بالتعاون مع شركة “فيرا برشلونة”، المتخصصة في تنظيم المعارض. ونُظم المعرض على مدار السنوات الست الماضية، في مدينة برشلونة الإسبانية.

وسيمثل المعرض فرصة لالتقاء منتجي المشاريع المتعلقة بالمدن الذكية، والراغبين في الاستثمار، وسيتيح المجال للمدن والشركات على مستوى العالم، لعرض حلولها الإبداعية المتعلقة بالمدن الذكية.

ويشارك في المعرض رؤساء بلديات أكثر من 150 مدينة يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة، وعدد من زعماء الدول، وأكثر من 80 من مصممي المدن والخبراء في مجال المدن الذكية، ويتوقع أن يحظى بزيارة 10 آلاف شخص. ومن المنتظر أن يحضر الجلسة الافتتاحية، رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو.

وسيناقش المؤتمر المصاحب للمعرض، موضوعات؛ “المواصلات”، و”الإبداع والتكنولوجيا”، و”الطاقة”، و”المجتمع الذكي”، و”ريادة الأعمال – خلق أنشطة اقتصادية جديدة – والتنمية الاقتصادية”.

وستعرض بلدية إسطنبول، مشاريعها المتعلقة بإدارة المدن الذكية، مع إمكانية عقد صفقات لتصدير تلك المشاريع للراغبين.

هذا وأشار مدير الخدمات الثقافية في بلدية إسطنبول، نوزاد كوتوك، إلى الأهمية التي يحملها المعرض، قائلا إن “التقاء الأسماء والهيئات الشهيرة في مجال المدن الذكية، ومسؤولي الإدارة المحلية في المدن التي تطبق هذا المفهوم، في إسطنبول، سيقدم دعما قويا لهذا المجال”.

 

راسلنا على ال WhatsApp