بصمه تركيه في مستقبل السيارات الكهربائيه ذاتيه القياده

بصمه تركيه في مستقبل السيارات الكهربائيه ذاتيه القياده

ستكون سيارة “Oasis” ذاتية القيادة، والتي ستُعرض في معرض “CES” التكنولوجي الضخم في لاس فيغاس، خطوة جديدة على مستقبل السيارات ذاتية القيادة، لما تشكله من قفزة نوعية، من حيث تصاميمها الغريبة، وما تحتويه من الداخل.

وقد ساهمت مؤسسة الأبحاث العلمية والتنكولوجية التركية “توبيتاك” في إنشاء هذه السيارة، وتركت بصمة في مستقبل صناعة السيارات ذاتية القيادة.

تقود “توبيتاك” مشروعا لإنشاء سيارات محلية الصنع، وذلك في منطقة “غيبزه“، وعملت هناك على إنشاء قطع وأجزاء تخص سيارات ذاتية القيادة، والتي دخلت في تصنيع سيارة “Oasis“، ومن ذلك مساهمتها في بناء خلية البطارية، والمحرك الكهربائي، وبناء وحدة التحكم المركزية، ونظام التحكم بالبطارية، وأنظمة القيادة الذاتية، وغيرها من الأمور التي ساهمت بها المؤسسة التركية.

 

تـوجـد حـديقـة داخـل السـيارة

تحتوي السيارة المذكورة على العديد من الأدوات التكنولوجية المستخدمة لأول مرة في عالم السيارات، وهي تعمل بنسبة 100% على الطاقة الكهربائية، وتملك خاصية القيادة الذاتية واليدوية، وأهم ما فيها هو المقود متعدد الوظائف، حيث عندما ينتقل السائق الى خيار القيادة الذاتية، يتشكّل المقود ويتحول لشكل لوحة مفاتيح.

كما استخدموا في هذه السيارة، ولأول مرة في عالم السيارات، شاشة بتقنية 5K. وتملك السيارة مستشعرا يمكنها من التحكم بذاتها 360 درجة، وتنتج تحذيرات “هولوغرافية” للمشاة، أما الغريب فيها، فهو وجود مكان مخصص لزراعة الزهور والورود، وتتواجد في مقدمة السيارة.

 

مـحطتهـا الـثانيـة فـي “ديـترويـت”

ستُعرض السيارة للمرة الأولى في معرض “CES” في لاس فيجاس، وستكون محطتها الثانية معرض ديترويت للسيارات، بينما ستتوجه في شهر آذار/ مارس إلى معرض جنيف.

 

مـصانـع الـسيارات تحـتل المـعرض الإلكتـروني

يُعتبر معرض “CES” من أكبر المعارض الإلكترونية، وفي العادة تتواجد فيه المصانع الإلكترونية وتحتل القسم الأكبر من المصانع المشاركة، لكن هذه المرة، تحتل مصانع السيارات الكهربائية جزءا كبيرا من هذا المعرض.

كما ستنعرض شركة “Tesla” سيارة كهربائية منافسة لسيارة “Oasis“، وستقدم العديد من ماركات السيارات العالمية المشهورة العديد من السيارات الكهربائية كذلك، مثل تيوتا وفورد وغيرها.م

بصمه تركيه في مستقبل السيارات الكهربائيه ذاتيه القياده

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي :

      

اضعط هنا لمشاهدة الاسئلة المتكررة حول الشحن

 

راسلنا على ال WhatsApp