صادرات تركيا من التين المجفف تتجاوز 223 مليون دولار

صادرات تركيا من التين المجفف تتجاوز 223 مليون دولار

صادرات تركيا من التين المجفف

صادرات تركيا من التين المجفف - صدرت تركيا نحو 65 ألف طن من التين المجفف خلال موسم 2016 -2017، وذلك بعائدات قدرت بنحو 223 مليون دولار. وذكر رئيس اتحاد مصدري الفواكه والمنتجات المجففة في إيجة بيرول جيلاب، أن قطاع التين المجفف صدر خلال موسم 2007-2008، نحو 48 ألف طن وخلال 10 سنوات ارتفع حجم التصدير بنسبة 50 بالمئة.   

صادرات تركيا من التين المجفف

  وأضاف جيلاب، أن حجم صادرات التين المجفف ارتفع بنسبة 40 بالمئة خلال السنوات الخمس الأخيرة. ولفت إلى أن المزارعين بدؤوا خلال السنوات الأخيرة بزيادة زراعة شجر التين، بالإضافة لتطوير طرق ري أشجار التين، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر كيلو التين المجفف إلى أكثر من 4 دولارات. وأشار إلى أن التين المجفف يحظى باهتمام كبير في دول المحيط الهادئ، والشرق الأقصى، والولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أن الصين أكثر الدول المستهلكة للتين المجفف.   

صادرات تركيا من التين المجفف

  وبين رئيس اتحاد مصدري الفواكه والمنتجات المجففة، أنه سيتم خلال العام الجاري تصدير 78 ألفًا و200 طن، وخلال السنوات القادمة سيتم العمل على مضاعفة الإنتاج لمائة ألف طن. ولفت إلى أن السوق الفرنسي، والألماني، والأمريكي يحتلّان المراتب الاولى في استيراد التين التركي المجفف، وذلك بنسبة 40 بالمئة من كمية التين المصدر.   المصدر : ترك برس   تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي : 

 اضعط هنا لمشاهدة الاسئلة المتكررة حول الشحن تابع اخر عروض شركات الشحن من شركة المنارة حصراً