أكبر بنوك إيطاليا يعتزم ضخ استثمارات جديدة في تركيا

أعلن جان بيير مستيه، الرئيس التنفيذي لبنك يوني كريديت (Unicredit) أكبر بنوك إيطاليا ، اعتزام البنك ضخ مزيد من الاستثمارات المالي في بنك يابي كريدي (Yapıkredi) التركي، مشيرا إلى أن البنك ينظر إلى هذه الخطوة بوصفها محركا لنمو البنك الإيطالي في وسط أوروبا وشرقها.

 

وقال موستيه في مقابلة مع شبكة بلومبيرغ التلفزيونية الأمريكية على هامش منتدى أمبروسيني بإيطاليا: “إن بنك يابي كريدي ينمو، وهذا النمو يعني أن  التركيب العضوي لرأس المال يتزايد.وإذا كان النمو يعني أننا بحاجة إلى ضخ مزيد من رأس المال في مرحلة ما ،فسنفعل ذلك، ولكن في الوقت المناسب”.

 

واستحوذ يوني كريدت على بنك  يابي كريدي رابع أكبر البنوك التركية  الخاصة بالشراكة مع شركة كوتش القابضة في عام 2005 ، في وقت كان البنك الإيطالي يوسع أعماله في جنوب أوروبا وشرقها.

 

ونقلت بلومبيرغ عن مصادر مطلعة إن البنك الإيطالي  ما يزال يسعى للحصول على دعم عائلة كوتش التركية بشأن زيادة رأس مال البنك التي تبلغ مليار دولار.

 

وقال موستير: “إن بنكنا التركي يحقق أداء جيدا للغاية، ولدينا شراكة قوية جدا مع عائلة كوتش، وقد عقدت اجتماعا معها قبل بضعة أسابيع، ونحن سعداء جدا بتطور يابي كريدي”.

المصدر : ترك برس

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي :

   

اضعط هنا لمشاهدة الاسئلة المتكررة حول الشحن

تابع اخر عروض شركات الشحن من شركة المنارة حصراً