قطاع المجوهرات التركي يسجل زيادة بأكثر من 60 في المئة خلال 6 أشهر

قطاع المجوهرات التركي يسجل زيادة بأكثر من 60 في المئة خلال 6 أشهر

قال رئيس جمعية مصدري المجوهرات في تركيا، أيهان كونر، إن قطاع صقل و تجارة المجوهرات في تركيا سجل خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 زيادة بأكثر من 60 في المئة، فيما سجلت صادرات قطاع المجوهرات التركي في آب/ أغسطس الماضي؛ زيادة بنحو 40 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف كونر، أن قطاع صقل وتجارة المجوهرات في تركيا، سجل خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 زيادة بأكثر من 60 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل حالة الاستقرار التي شهدها الاقتصاد التركي.

وأشار أيهان إلى أن البيانات الصادرة عن جمعية مصدري المجوهرات في تركيا أظهرت تسجيل صادرات المجوهرات في آب/ أغسطس الماضي؛ زيادة قدرها 39.88 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت إلى أن قطاع المجوهرات تمكن من تحقيق صادرات بقيمة 232 مليون و12 ألفًا و721 دولار أميركي في آب/ أغسطس 2016، وأن هذا الرقم ارتفع في الفترة نفسها من عام 2017 ليصل إلى 324 مليونًا و542 ألفًا و593 دولارًا.

ونوه أيهان إلى أن قيمة صادرات القطاع خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام (في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى آب/ أغسطس)، بلغت مليارين و284 مليونًا و420 ألف دولار، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 60.86 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار إلى أن صادرات المجوهرات التركية واصلت ارتفاعها عام 2017، ونجحت في الخروج من معترك التقلبات العالمية قصيرة الأجل، وذلك بفضل نشاط سوق صناعة المجوهرات التركية، وقدرته على مواجهة المنافسة العالمية.

وتابع القول: إن التذبذبات التي شهدتها الأسواق الإقليمية والعالمية، كانت نتيجة طبيعية للظروف الاقتصادية التي شهدتها المنطقة والعالم. إن هذا الأمر يسري على جميع القطاعات التي تشهد صعودًا وهبوطًا من وقت إلى آخر. إلا أن قطاعنا تمكن من تحقيق نجاحات يشار إليها بالبنان، وحافظ على مؤشر صعود مستمر في حقل الصادرات.

وشدد أيهان على أن ممثلي القطاع سعداء لما تحقق من نجاحات، إلا أنهم ما زالوا يرون بأن الصادرات دون المستوى المطلوب، لا سيما وأن قطاع المجوهرات التركي تمتلك قوة وإمكانات أكبر، تجعل منها قادرة على تحقيق نسبة أكبر من الصادرات.

وأضاف: “المنافسة شديدة جدًا في قطاع المجوهرات، نحن نحاول حماية وتطوير حصتنا في الأسواق التقليدية، كما نحقق نتائج ناجحة في الأسواق الجديدة التي تمكن من دخولها وشغل مكانة مرموقة فيها”.

 

المصدر : ترك برس

 

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي :

   

اضعط هنا لمشاهدة الاسئلة المتكررة حول الشحن

تابع اخر عروض شركات الشحن من شركة المنارة حصراً