شركة FedEx للشحن الدولي

شركة فيديكس هي شركة استيراد / تصدير، تأسست في 2 أكتوبر 1997، في ولاية ديلاوير. تأسست شركة fedex في يناير 1998 مع الاستحواذ على كاليبر سيستيم Inc. بواسطة فيديرال إكسبريس. مع شراء العيار، بدأت fedex تقدم خدمات أخرى إلى جانب الشحن وشملت شركات الشحن التابعة ار اس.

 

شركة فيديكس

 

في التسعينيات، خططت شركة فيديكس غروند، لكنها تركت في وقت لاحق، خدمة مشتركة مع الخطوط الجوية البريطانية لكي تحلق با طائرة طيران كونكورد الأسرع من الصوت إلى شانون، أيرلندا مع حزم fedex على متنها، ومن ثم ستقوم fedex بتسليم الطرود منفردا إلى نقاط التسليم في أوروبا. وكان رون بوندر، وهو نائب الرئيس في ذلك الوقت، مسؤولا عن هذا المشروع المقترح.

 


تاريخ شركة فيديكس

في يناير 2000، غيرت شركة fedex اسمها إلى شركة fedex وأعادت تسمية جميع الشركات التابعة لها. أصبح فيديرال اكسبرس fedex اكسبريس، أصبح رس fedex الأرض، أصبح روبرتس اكسبريس fedex مخصص الحرجة، و العيار اللوجستية والعيار التكنولوجيا مجتمعة لتشمل fedex العالمية اللوجستية.

 

شركة فيديكس

 

مت تاأسيض شركة تابعة جديدة، تسمى خدمات fedex كوربورات سيرفيسز، في فبراير 2000، استحوذت شركة fedex على شركة ووردتريف، وهي شركة للمعلومات الجمركية والضريبية و “تاور جروب” و “ورلد تاريف” أعيدت وصفهما لتشكيل شبكات fedex التجارية.

 

فيديكس شركة اكتسبت خاصة كينكو، وشركة في فبراير 2004 وإعادة وصفها fedex كينكو ل. تم الاستحواذ على توسيع fedex وصول التجزئة للجمهور العام. بعد الاستحواذ، عرضت جميع مواقع فيديكس كينكو حصرا فقط فيديكس الشحن.

 

في يونيو 2008، أعلنت شركة فيديكس أنها سوف تسقط اسم كينكو من مراكز السفن الخاصة بهم؛ fedex كينكو الآن ستسمى مكتب fedex.

 

في سبتمبر 2004، استحوذت شركة fedex على شركة بارسيل ديريكت، وهي وحدة تجميع للطرود، وأعادت وصفها fedex سمارتبوست.

 

شركة فيديكس

 

وفي كانون الأول / ديسمبر 2007، قررت دائرة الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة “مبدئيا” أن تواجه شعبة أرض fedex التزاما ضريبيا قدره 319 مليون دولار لعام 2002، بسبب سوء تصنيف عناصرها كمتعاقدين مستقلين.

 

وبعكس قرار عام 1994 الذي سمح لشركة fedex بتصنيف مصنعيها الذين يمتلكون سياراتهم كمقاولين مستقلين، قامت مصلحة الضرائب الأمريكية بمراجعة السنوات من 2003 إلى 2006، بهدف تقييم ما إذا كان قد حدث سوء تصنيف مشابه للنشطاء.

 

ورفضت شركة fedex حدوث أي مخالفات في التصنيف، ولكنها واجهت إجراءات قانونية من جانب العاملين الذين يدعون استحقاقات كان من الممكن استحقاقها إذا ما صنفت كموظفين .

 

نظام شركة فيديكس

 

يتم تنظيم fedex في وحدات التشغيل، ولكل منها نسخة خاصة بها من وردمارك صمم في عام 1994 من قبل ليندون زعيم لاندور شركاه، من سان فرانسيسكو. بنك الاحتياطي الفيدرالي هو الأرجواني دائما و إكس هو في لون مختلف لكل قسم والبلاتين للاستخدام العام للشركة.

 

وكان شعار fedex الأصلي إكس في البرتقال. يتم استخدامه الآن كعلامة fedex إكسبريس. و فيديكس ووردمارك هو ملحوظ لاحتواء السهم يمين يمين يشير في الفضاء السلبي بين “E” و “X”، الذي تم تحقيقه من خلال تصميم خط الملكية، على أساس ونيفرزيتي فوتشرا، للتأكيد على شكل السهم.

 

في أغسطس 2016، أعلنت شركة fedex أن جميع وحدات التشغيل سوف تتحول إلى شعار اللون الأرجواني والبرتقالي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الرسمي شركة فيديكس :

www.fedex.com/tr/index.html

 

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي :

   

اضعط هنا لمشاهدة الاسئلة المتكررة حول الشحن